SHABADEL

Passionate for education, curious about technology, interest in law and crazy for sports

في بطولة كأس ملكة سباء إتحاد اتاوا يفوز باللقب للمرة الثالثة

الفيديو:

اليمني الأمريكي ، خاص :
تقرير \ عادل معزب


على مدى يومي الثالث والرابع من سبتمبر وفي عطلة عيد العمال في إنحاء الولايات المتحدة … نزل اعضاء من الجالية اليمنية واصدقاؤها في اوتاوا كندا وكذالك اعضاء من الجالية في لاكاوانا نيويورك ضيوفاً في مدينة ديربورن بإستضافة يمانية من قبل المؤسسة الرياضية اليمنية. أتوا الضيوف مصحوبين مع فروقهم الرياضية لتشارك في النسخة السابعة للكأس السنوي ، كأس ملكة سبأ في أمريكا الشمالية.

المباراة النهائية :
احتدم الصراع على الكأس بين فريقي وحدة ديربورن وإتحاد اوتاوا وقد ألطف الله سبحانه ان زخات المطر توقفت قبل انطلاق صافرة المباراة ، فبحضور مهيب من الجالية اليمنية في ديربورن وتشجيع لكلا الفريقين لعب فريق وحدة ديربورن بحماسه الشبابي بحكم انه لأول مرة يصل الى النهائي وارضه وجمهوره بينما لعب فريق إتحاد اوتاو بخبرته الطويلة الذي قد سبق وتوج باللقب مرتين قبل كأس 2011.

انتهى الشوط الأول بتحكيم ممتاز وشباكً بيضاء ولكن اثارة من قبل الفريقين الهبت الجماهير للتشجيع اكثر في الشوط الثاني … وقبل ان يطلق الحكم صفارة نهاية الشوط الثاني، فاجىء إتحاد اتاوا فريق وحدة ديربورن بهدف صاروخي من اللاعب بسام الجزائري لينهي المباراة بهدف يتيم كان وحده سبب لتتويج إتحاد اتاوا باللقب للكأس بنسخته السابعة وللمرة الثالثة في تاريخ الفريق.

مسيرة بطل النسخة السابعة للكأس:

فاز فريق أوتاوا بلقبه الثالث للكأس بعد ان تعثر قليلاً في التصفيات حيث لم خسر من وحدة ديربورن في التصفيات وفي أولى مباراياته 4-1 واستطاع ان يعود بفوز 2-1 على وحدة نيويورك وتعادل ايجابي 1-1 مع هامترامك فيوتشر ستارز… في النصف نهائي استطاع ان يقصي حامل اللقب شباب اليمن – ميشجن من البطولة ويتأهل الى نهائي بهدف نظيف. تأسس الفريق عام 2000 وفاز بكأس سبأ عام 2005 وعام 2009 ويلعب الى فريقه 3 لاعبين عرب. مدربوا الفريق الكباتنه سامر هرهرة ووليد باسرجة الذي لم يستطيع الحضور وقام بقيادة الفريق الكابتن انور الديني الذي ابلى بلاء حسناً في قيادة فريقه الى التتويج بالكأس القاري.

حفل التكريم:

تقدم الأستاذ محمد ناصر رئيس المؤسسة الرياضية اليمنية في ميشجن بالشكر الجزيل للضيوف من خارج الولاية والى اللاعبين من جميع الفرق والى القائمين بالدورة الذين بدورهم بعد معونة الله أنجحوا النسخة السابعة من البطولة. بدء حفل التكريم بآيات عطرة من كتاب الله تلاها الشاب حاتم حكيم ثم رسالة من السفير اليمني أ\ خالد بحاح القاها كابتن فريق إتحاد اتاوا انور الديني. وبعد ذالك تم تكريم كل من سليمان الحضرمي كهداف الدورة من فريق كولد واتر واللاعب وليد باسردة كأفضل لاعب في الدورة من فريق إتحاد اتاوا والحارس المتألق مانع أحمد محسن من فريق لاكاوانا كأفضل حارس في البطولة وحاز على جائزة اللعب المثالي لاعب فريق هامترامك ، عبدالقوي عبدالله.

وكما قدم دروع تقديرية للمربي محمد عثمان أحمد ، من ديربورن لعمله الدوءب في تشجيع الشباب والمحافظة على أمن وسلامة اللاعبين في لابير بارك والأستاذ عبدالسلام نعمان، عضو المجلس المحلي لمدينة لاكاوانا لتشجيعه للشباب في بلدته وكذالك الأستاذ عبدالناصر عاطف رئيس الجالية اليمنية في أوتاوا كندا لدعمه المتواصل لفريق إتحاد اتاوا والفعاليات الشبابية في الجالية االيمنية في كندا.

تاريخ كأس ملكة سبأ:
للتعريف عن تاريخ البطولة فقد تأسست في عام 2005 في مدينة تورانتو بكندا بحضور ممثلين عن فرق الجاليه في كندا ونيويورك ومتشجن وتقام سنوياً وأقيمت في أتاوا عاصمة كندا عام 2006 وفي 2007 بينما أقيمت في مدينة ديربورن ولآية متشجن وفي عام 2008 كانت في بافلوا نيويورك اما في عام 2009 احتضنتها مدينة تورانتو الكندية واستضافتها عاصمة كندا اوتاوا عام 2010 .

الفرق الفأئزة بكأس البطوله

فاز فريق شباب اليمن من ولاية متشجن بكأس البطوله ثلآث مرات وعادل هذه السنة فريق إتحاد اتاوا فريق شباب اليمن بـ 3 بطولات بينما حقق اللقب فريق الوحده اليمني من مدينة لاكاوانا بافلوا نيويورك مرة واحدة .

بعض الصور:

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 720×480.

 

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 720×480.

 

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 720×480.

البوم الصور: http://www.facebook.com/media/set/?s…72887499391577
المصدر: http://yemeniamerican.com/show.php?mnid=667

 

__________________

Sharing is caring!

shares