SHABADEL

Passionate for education, curious about technology, interest in law and crazy for sports

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

يوم الحجاب الوردي في عشاء خيري لمكافحة سرطان الثدي

بقلم \ جمال المريسي

في محاولة لنشر الوعي حول مرض سرطان الثدي وجمع التبرعات له ، أقام اتحاد الطلاب المسلمين في كلية هنري فورد عشاءً خيريا مساء الأربعاء الموافق اكتوبر 27 \10\ 2010،  واطلقوا عليه ))يوم الحجاب الوردي(( استجابة لحملة الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي والتي تقام قي شهر أكتوبر من كل عام، وفي ذات السياق أسس يوم الحجاب الوردي العالمي من قبل بعض الطالبات المسلمات عام 2004 في احد المدارس الثانوية بمدينة  كولمبيا – ميسوري ، وتفاعل معه الكثير من المنظمات الطلابية على مستوى العالم، واعتمد الـ 27 من اكتوبر يوم الحجاب الرودي العالمي لمحاربة سرطان الثدي.

وجهت الدعوة لكل من الجنسين للمشاركة بهذا النشاط وذلك في ارتداء الحجاب او الملابس الوردية والتبرع من خلال شراء بعض المجوهرات والملابس عن طريق المزاد العلني او التبرع المباشر بالدفع النقدي. حضر النشاط ما ياقارب 130 شخصا من  مواطني مدينتي ديربورن وديترويت وبعضا من اساتذة الجامعة والطلاب والطالبات.

تقدم النشاط الدكتور طلعت باشا-  منسق برنامج اللغة العربية في الجامعة وموجه اتحاد الطلاب المسلمين – القى فيه كلمة عبر فيها عن أهمية  التعاون والمشاركة في مثل هذه الفعاليات وشكر فيها كل من ساهم على إقامة النشاط من الطلاب والرعاة الداعمون. أيضا تحدث الإمام داود وليد- المدير التنفيذي لمنظمة كير، ميتشغن – في كلمة اشار فيها الى اهمية محاربة مرض سرطان الثدي وعن  الدور الفعال الذي قام به المسلمون عبر التاريخ في خدمة العلوم الصحية ومحاربة الامراض والأوبئة المستعصية. في النشاط ايضا تحدثت السيدة فيليز نيلسون – ممثل مركز كارمانوس لأبحاث السرطان – عن اخطار السرطان التي تواجه الكثير من النساء غالبا والرجال احيانا، وذكرت بعضا من العوامل التي تساهم في حدوث سرطان الثدي مثل السن و التأريخ المرضي للعائلة وعلاقة السرطان بالحمل وعوامل اخرى. واشارة الى الخدمات التي يقدمها المركز لكل المرضى وخاصة النساء الواتي لا يمتلكن الضمان الصحي وكيف يتم مساعدتهم من خلال الفحص والمعاينة المجانية. وتخلل النشاط  ايضا كلمة اتحاد الطلاب المسلمين القتها الطالبة ريم صالح – رئيس الاتحاد,  دعت فيها الى توحيد الجهود في مكافحة هذا المرض الذي يهدد الكيان الصحي لشريحة كبيرة من المجتمع، وتطرقت الى اهداف الاتحاد التي تسعى الى تعزيز فهم الثقافة الاسلامية والمعتقدات من خلال مشاريع خدمة الجالية والندوات الثقافية والتوعوية. وانتهى النشاط بتناول العشاء والحلويات وتوزيع بعض الهدايا الرمزية للحضور من قبل اعضاء الاتحاد.

إضغط هنا لمراسلة الكاتب

Share Button